• ×

12:04 صباحًا , السبت 29 فبراير 2020

التاريخ 10-29-2019 07:35 صباحًا

برنامج عناية ينطلق في فروع آباء

بواسطة : الإدارة العامةالإدارة العامة
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 140
 انطلق برنامج عناية المختصر لرعاية اليتيم في جمعية آباء لرعاية الأيتام بمنطقة عسير تحت إشراف وحدة توطين عناية ، وذلك في فروع الجمعية التالية : فرع طريب ، النماص ، سبت العلاية ، رجال ألمع ، أحد رفيدة ، فرع خميس مشيط بنات ، إضافة إلى برنامج عناية بتندحة وذلك بالشراكة مع جمعية البر الخيرية بتندحة وبرنامج عناية بمحايل عسير بالشراكة مع جمعية رفق لرعاية اليتيم بمحافظة محايل عسير ، وقريباً سينطلق البرنامج في نادي وفاء أبها للبنات.

وأوضح مدير وحدة توطين عناية بالجمعية الأستاذ عبدالله القحطاني أن انطلاقة البرنامج كانت متميزة في جميع الفروع بدعم كبير من إدارة الجمعية ممثلة في مديرها العام الدكتور سعد آل عمرو و اهتمام من مدير إدارة الفروع الأستاذ شامي القبيسي ، ومتابعة من مدير الإدارة التربوية بالجمعية الأستاذ عامر إبراهيم .
وأضاف أن برنامج عناية المختصر هو نخبة منتقاة من القيم و الأنشطة مقسمة إلى أربعة محاور : المحور القيمي (الصبر والمسؤولية) ، المحور الاجتماعي ، المحور الإيماني والمحور المهاري ، بكفايات عامة وخاصة والتي تستهدف بناء المفاهيم والقيم والمهارات التي تساهم في تعزيز ثقة اليتيم بالله ثم ثقته بقدراته وإمكاناته.

من جانب آخر كانت البداية بالمحور الاجتماعي وكفايته العامة وهي أن يتمثل اليتيم حب وطنه والمحافظة عليه ، بأسلوب تعلمٍ يعتمد على الأنشطة والعمل الجماعي ضمن استراتيجية التعلم النشط.

الجدير بالذكر أن وحدة توطين عناية بجمعية آباء قد نظمت في وقت سابق ملتقاً تدريبياً لأعضاء الفرق المنفذة لبرنامج عناية ، والذي كان له الأثر في تطوير وبناء مهارات العاملين مع اليتيم.
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.