• ×

04:01 مساءً , الإثنين 16 سبتمبر 2019

التاريخ 08-05-2019 08:41 صباحًا

مركز إشرقات التميز للتدريب يعقد دورة مهارات الاتصال والتعامل مع الأخرين

بواسطة : مركز إشراقات التميزمركز إشراقات التميز
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 25
 إختتم مركز إشراقات التميز للتدريب التابع لجمعية آباء دورة (مهارات الإتصال والتعامل مع الآخرين) و التي عقدت على مدة يومين بواقع 10ساعات تدريبية لعدد 15 متدرب من أبناء الجمعية وأفراد المجتمع والتي تهدف الى تدريب المشاركين على المهارات الضرورية للإتصال الفعال وكيفية التعامل مع الاخرين من خلال إكسابه مهارات متعددة وأساليب مختلفة في كيفية التواصل مع الاخرين بمختلف فئاتهم
.
و التي إنعقدت خلال الفترة من 28 الى 29- ذو القعدة- 1440هـ بمقر المركز بحي الوصايف قدم الدورة الدكتور / سلطان الحربي الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية و قد إكتسب المتدربون في ختام الدورة المهارات التالية :
1. إكساب المتدرب مهارات عالية من فنون الإتصال والتعامل مع الآخرين وفق التطورات الحديثة.
2. التعرف على مبادئ وأسس العلاقات الإنسانية، ومهارات تنمية الشعور الإيجابي والعلاقات الإنسانية تجاه الآخر، وإتقان المهارات السلوكية التسع وآلية التعامل معها.
3. تحليل المبادئ الأساسية التي تحكم التخاطب والسلوك البشري، وتفهم العناصر الكلامية وغير الكلامية لعملية الإتصال، والتعرف على أساليب الإصغاء الفردية والتطرق إلى أساليب مختلفة لتحسين مهارات الإصغاء.
4. إستخدام طرق فعالة للتعامل مع حالات النزاعات في العمل، وتعلم كيفية نقد الغير وتلقي النقد بطريقة بناءة.
5. تحسين مهارات المشاركين في التعامل مع مختلف أنماط العملاء، وتنمية شخصياتهم من أجل تحقيق أهدافهم.
6. التعرف على أسرار القوة الذاتية والاستفادة منها والتعامل الفعال مع الآخرين لتحقيق التنمية الذاتية والنجاح في العمل والاستفادة من القدرات الذاتية والشخصية في هذا المجال.
7. طريقة استخدام مقياس هيرمان في معرفة الانماط والاتصال الفعال.
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.