• ×

11:28 مساءً , الجمعة 28 فبراير 2020

التاريخ 04-10-2019 07:19 صباحًا

جمعية آباء تطلق مبادرة (حقق أمنيتي3) ضمن فعاليات اليوم العربي لليتيم

بواسطة : الإدارة النسائيةالإدارة النسائية
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 232
 نظمت الإدارة النسائية بجمعية آباء لرعاية الأيتام بمنطقة عسير ، مساء يوم الأحد ٧ أبريل ٢٠١٩ م الموافق ٢شعبان ١٤٤٠هـ ، فعالية (اليوم العربي لليتيم) والذي يُقام في الوطن العربي سنوياً في الجمعة الأولى من شهر أبريل بهدف تعريف المجتمع بهذه الفئة وباحتياجاتهم ، وبالجمعيات التي تقدم الخدمات لهم ، لكي يكون هناك مشاركة أكبر من المجتمع لدعم هذه الفئة بكل ما تحتاج إليه من النواحي الإجتماعية والإقتصادية و النفسية.
وتحرص جمعية آباء على استغلال هذه الأيام بإبراز دورها في المجتمع وإتاحة الفرصة لأفراده لمشاركتها ، حيث أن ما يميز مجتمعنا هو التكافل والحرص على تقديم كل ما يسعد اليتيم .
حيث تم تفعيل هذا اليوم بالتعاون مع كلية الإقتصاد وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الملك خالد بقيادة الدكتورة هبة غمري أستاذ مساعد التغذية بجامعة الملك خالد وعضو المجلس الاستشاري النسائي بجمعية آباء. و بمشاركة فريق آباء التطوعي ( يدكم الحانية) حيث أقيمت العديد من الفقرات للأيتام وأمهاتهم الذي بلغ عددهم 141 أم ويتيم,تضمنت أركان تعليمية تربوية وترفيهية للأطفال وفقرات توعوية للأمهات شارك في تنفيذها مسؤولة البرامج والأنشطة بالقسم النسائي الأستاذة منال قاسم.
وفي ختام البرنامج تم إطلاق مبادرة "حقق أمنيتي3" وهي مبادرة تطوعية تهدف إلى السعي لتحقيق أمنيات الأيتام والأرامل من المستفيدين من الجمعية .
و تأتي هذه المبادرة في إطار ترسيخ العادات الإيجابية على صعيد التكافل المجتمعي، وإعداد الأيتام ليتفاعلوا مع المجتمع الذي يحيطهم بالرعاية والإهتمام، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على نشأتهم، ويُنمي فيهم روح العطاء والبذل لأنفسهم ولمجتمعهم.
وذكرت مديرة الإدارة النسائية الأستاذة عيدة مرفت أن فكرة مبادرة "حقق أمنيتي" تم تنفذها سابقاً في مرحلتين حظيت بتفاعل كبير ودعم سخي من المجتمع حيث تم تحقيق ١٦٨ أمنية . فيما استهدف هذا العام الأيتام المسجلين حديثاً بالجمعية بالإضافة إلى أمنيات بعض أمهات الأيتام.
وأضافت أن هذه المبادرة تُعبر عن الارتباط الوثيق بين جمعية آباء والمجتمع لغرس روح التكاتف والتكافل وتعزيز مشاعر التضامن بين المجتمع والأيتام، ورفع مستوى الوعي وتحفيز أفراد المجتمع بضرورة المشاركة والتأثير في مثل هذه اللفتة الإنسانية.
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.